الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تيسير إجراءات تخصيص الأراضي للاستثمار الزراعي..السيسي: التغلب علي تراكمات البيروقراطية والتعقيد

المصدر: جريدة الجمهورية 22/12/2015

عبير فتحي

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعاً أمس مع المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء ووزراء الكهرباء والطاقة المتجددة. والمالية. والنقل.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهوية بأن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة استعرض نتائج زيارته إلي روسيا مؤخراً للتباحث مع الجانب الروسي بشأن إنشاء محطة الطاقة النووية لإنتاج الكهرباء في منطقة الضبعة.

حيث تفقد محطة "لينجراد" الروسية النووية التي مازالت تحت الإنشاء والتي يمكن أن يتم اتخاذها كمحطة مرجعية يتم إنشاء محطة الضبعة النووية علي غرارها. لاسيما في ضوء معدلات السلامة والأمان النووي المرتفعة التي لمسها الوزاير أثناء زيارته للمحطة الروسية.

وأضاف د. محمد شاكر أن مباحثاته مع الجانب الروسي تطرقت أيضا إلي أهمية التعاون بين الجانبين المصري والروسي لإنشاء "مركز للتميز" بمحطة الضبعة النووية يهدف إلي تدريب الكوادر المصرية علي تشغيل وصيانة المحطات النووية بما يضمن نقل الخبرات الفنية والتكنولوجية المتطورة إلي المتخصصين المصريين في هذا المجال.

وذكر المتحدث الرسمي أن الوزراء استعرضوا خلال الاجتماع الموقف التنفيذي بالنسبة لعديد من المشروعات القومية الجاري تنفيذها في مجالي الكهرباء والنقل وسبل توفير الاعتمادات المالية اللازمة لها. حيث استعرض الدكتور سعد الجيوشي الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري العمل بها للنهوض بمنظومة النقل. وذلك ليس فقط علي صعيد وسائل نقل الأفراد مثل السكك الحديدية ومترو الانفاق ولكن تشمل أيضا مشروعات نقل البضائع ومن بينها تطوير الموانئ البرية والجافة بالاضافة إلي النهوض بقطاعي النقل البري والبحري لتعظيم الاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي وإثراء مساهمتها في حركة التجارة الدولية.

كما أشار وزير الكهرباء إلي الجهود التي تقوم بها الوزارة لاستكمال المشروعات التي تم التعاقد عليها مع عدد من الشركات الاجنبية ومن بينها محطات الكهرباء التي يتم إنشاؤها بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية. فضلا عن توقيع عقود تطوير وإنشاء عدد من المحولات الكهربائية بالمحطات.

أشار وزير المالية إلي أن الوزارة لا تدخر جهداً لتدبير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات التي تقوم بها الدولة تلبية لاحتياجات المواطنين وتحسين مستوي الخدمات التي تقدم لهم. ولاسيما في القطاعات الحيوية مثل النقل والكهرباء.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع